“ساعة مشي لصحة مستدامة” في التنمية الاجتماعية بالفجيرة

 

نظم مركز التنمية الاجتماعية بالفجيرة متمثلاً بقسم التوجيه الأسري وقسم التراث بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي بمستشفى الفجيرة مساء أمس الأول برنامجاً أسرياً صحياً وتوعوياً تحت شعار “ساعة مشي لصحة مستدامة” بحديقة السيدات والأطفال .

 

تضمن البرنامج محاضرة صحية قدمتها سلمى عايد حثت فيها الطالبات والسيدات والأطفال على كيفية المحافظة على صحة الجسم بتناول الأغذية الصحية بشكل معتدل وممارسة الأنشطة الرياضية للمحافظة على لياقة الجسم .

 

وتضمن أيضاً حلقة نقاشية بين الطالبات والمعلمات والسيدات ومسؤولة التثقيف الصحي عن فوائد المشي  الصحية وكيفية ممارسة الأنشطة البدنية المفيدة لصحة الجسم وتم تخصيص ساعة للمشي في الحديقة لعدد 80 طالبة و40 طفلاً و35 سيدة، واشتمل البرنامج على فحص للطول والوزن وحساب كتلة الجسم وفحص السكري والضغط ونسبة الكوليسترول في الدم .

 

وقالت أحلام يوسف آل علي مديرة مركز التنمية الاجتماعية: الهدف من إقامة هذه الفعالية توعية أفراد المجتمع والأسرة بشكل خاص والتي تشمل الأم والأب والأبناء والأطفال وحتى كبار السن بأهمية المحافظة على صحة الجسم وتخصيص ساعة للمشي في اليوم والرفع من مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع .

المصدر : الخليج 25 فبراير 2011

One Reply to ““ساعة مشي لصحة مستدامة” في التنمية الاجتماعية بالفجيرة”

  1. واو مشي

    الحمدلله البركه في المشين ( تمشي وأنتي جدام التلفزيون ) خخخخخ

    لا حر ولا خربطان

    المهم عجبني الموضوع

    وأنا أشجع الكل على المشي والحركه بسكم كسل عاد

    تحركو

    ما تقدرون تطلعون وعيب وممنوع … خلاص في آلات خاصه للمشي خذوها وتحركوا صحتكم أهم من كلام الناس ومن القيود

Comments are closed.